6 أدوات لتصميم الجرافيك تستخدم الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة هو هدف تسعى إليه العديد من الشركات من أجل إدخاله في مجالات العمل والحياة لتسهيل الحياة سواءً في التعليم أو باقي المنظومات والمؤسسات ، وبالطبع فإن مجال التصميم الجرافيكي لم يخرج خاوي الفائدة من تطور استخدام الذكاء الاصطناعي ، فقد قدمت كثير من الشركات العديد من الأدوات لتسهل على المصممين عملهم واختصار خطوات ومجهود ووقت كبير في نقرة واحدة وخطوة سهلة بسيطة ، وكونك صديقي المصمم تبحث عن كل جديدٍ في مجالك وتبحث عن طرق تختصر بها مجهودك وتسهل بها عملك فهذا يعني أنك في المكان المناسب ، فإنني في هذا المقال قد عزمت على أن أطرح لك مجموعة من أفضل أدوات تصميم الجرافيك التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أنظمة عملها ؛ لذا دون تأخيرٍ أو إبطاءٍ ندخل مباشرةً في صلب موضوعنا القيِّم .
أدوات تصميم جرافيك تستخدم الذكاء الاصطناعي
6 أدوات لتصميم الجرافيك تستخدم الذكاء الاصطناعي

أداة Let's Enhance

أداة Let's Enhance
أداة Let's Enhance
كل منا يعلم أن الصور هي جزء رئيسي في أي مشروع سواء أثناء تصميم المواقع أو تصميم للسوشيال ميديا فالصور لها عامل رئيسي في تجربة المستخدم ، فتحسين جودة الصور يعني تحسين تجربة المستخدم ؛ لذلك نقدم لك هذه الأداة التي طورت باستخدام الذكاء الاصطناعي ، والتي ستمكنك بكل سهولة و سرعة من تحسين جودة الصورة أكثر من 16× مرة ، مع هذه الأداة لن تواجه مشاكل انخفاض جودة الصور بعد الآن ، فالشبكاة العصبية (هي إحدى طبقات الذكاء الاصطناعي و تعتبر هي الأعمق و المسؤولة عن استنتاج وتفكير الآلة ) ، فالأداة مدربة جيدًا لتتعرف على أدق تفاصيل الوجه لنتمكن من تحسينها و تقديم أفضل نتيجة ، أداة Let's Enhance  مفيدة جدًا و ستحتاج إليها في المستقبل.

أداة removebg

أداة removebg
أداة removebg
كما يظهر لك صديقي في اسمها ، فإن هذه الأداة تستخدم في قص خلفية الصورة ، وهو ما يشكل مشكلة عند أغلب الأشخاص خصوصًا الأشخاص الغير متمرنين على أداة القلم(Pen tool)  وقد تكون محترفًا في الفوتوشوب لكن ستجد مشاكل عديدة أثناء قص شعر و الذي سياخذ منك وقتًا لا سيما لوكنت تعمل على مشروع في مجموعة كبيرة من الصور تحتاج إلى القص ... فالأمر سيكون كالعذاب للمصمم لأنه سيبذل جهدًا كبيرًا جدًا أثناء القص ، وهذه الأداة هي العصا السحرية التي ستزيل كل همومك في ما يتعلق بقص الصور ستنبهر من قدرتها الكبير على قص الصور خصوصًا عند قص الشعر ، فالعملة التي كانت تأخذ منك وقت طويل ستنجزها الآن في ثواني معدودة  ، شخصيًا أحببتها وأرشحها لك لأنها ستوفر عليك جهد و وقت كبيرين . 
اقرأ أيضًا : أفضل 5 طرق مميزة لربح المال من التصميم الجرافيكي

أداة Khroma

أداة Khroma من الأدوات الجميلة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهل حياة المصممين ، فهي توفر عليك عناء البحث على  لوحات الألوان (Palettes) ، وتمنحك عددًا لا محدود منهم ، فكل ما عليك هو اختيار اللون الذي يعجبك و ستقوم الأداة بجمع كل المعلومات عن هذا اللون و تخرج لك مجموعة من أفضل اللوحات التي يمكنك استخدامها في مشاريعك ، مع أنها تقوم بعمل عرض للنص على كل الألوان التي تقدم لك مع مراعات حاجياتك من تناسق الألوان و التباين صراحةً ستوفر عليه جهد كبير خصوصًا أن المصممين أكثر ما يعكر مزاجهم هو البحث عن الألوان المناسبة للمشروع ؛ لهذا قل وداعًا لهذه المشكلة مع هذه الأداة .
مع أن الشبكات العصبية في الأداة مدربة جدًا على اختيار الألوان ، كما أنها تعلمت من نماذج واقعية من صنع الإنسان - أعني بذلك المصممين 😂هذا ما يعطي هذه الأداة القدرة على التمييز بين الألوان المختلفة واختيار الأنسب منها ، الأداة مفيدة جدًا تستحق التجربة .
اقرأ أيضًا : مجموعة من أفضل المواقع والمصادر المهمة لمصممي الجرافيك

أداة VisualEyes

أداة VisualEyes
أداة VisualEyes
من الأدوات التي يجب على كل مصممتجربة المستخدمة ( Ux Designer ) أن يستخدمها في كل مشاريعه ، فالأداة تعطيك مزايا لا غنى عنها ستساعدك كثيرًا ، الأداة تقوم بعمل اختبار لتجربة المستخدم من خلال الخرائط الحرارية و اختبار التفضيل لتخرج لك نتيجة دقيقة جدًا و التي ستوفر لك الوقت و المال عندما تفكر في عمل اختبارات تجربة المستخدم في منتجاتك و تساعدك أيضًا على التحقق من افتراضاتك :
  • عمل اختبار A/B على تصاميمك .
  • إجراء اختبار التفضيل بأسرع طريقة .
  • تفهم ما ينظر إليه المستخدمون بضبط .
  • جعل تصاميمك أكثر وضوحًا و نظافة .
الأداة مبنية بالكامل على الذكاء الاصطناعي و شبكاتها العصبية مدربة جيدًا على عدة دراسات في تتبع العين ( Eye Tracking ) و عدة اختبارات تفضيل مع الدقة الكبيرة في المعطيات التي ستخرج لك و التي تصل إلى دقتها إلى 93% ، وهذه نسبة ممتازة و الأداة متوفرة على معظم البرامج المتخصصة في تجربة المستخدم يمكنك تحميل إضافتها على Adobe Xd و Sketch أو حتى على متصفح جوجل كروم  !

أداة Fontjoy

اختيار الخطوط المناسبة لكل مشروع أمر صعب و متعب للكثير من مصممي الجرافيك وبدون أي كلام طويل سأعرفك على هذه الأداة الرائعة التي ستحل هذه المشكلة ، تعرفك الأداة على عدد كبير من أزواج الخطوط - إن صح التعبير - الجميل مع مزيج بين عدة خطوط من عائلات مختلفة كل ما عليك هو نقرة زر فقط لتقوم الأداة بإعطائك أفضل تشكيلات خطوط استنادًا على تصاميم لعدة مصممين محترفين .
اقرأ أيضًا : 8 نصائح ذهبية تساعدك على احتراف مجال التصميم الجرافيكي

أداة This Person Doesn't Exist

أداة This Person Doesn't Exist
أداة This Person Doesn't Exist
من أغرب الأدوات التي قد تستخدمها في التصميم ، تقوم هذه الأداة بإنشاء صورة واقعية لإنسان غير موجود في الحقيقة ! ماذا لو أخبرتك أن الشخص الذي تراه في الصورة في الأعلى غير موجود ! ، أعلم أن الأمر غريب نوعًا ما لكن الأداة مبنية على خوارزمية معقدة جدًا تقوم بإنشاء صور لا نهاية لها تبدو كصور لوجوه بشرية ، من خلال الذكاء الاصطناعي تم تدريب هذه الأداة على بناء وجوه بشرية غير موجودة استنادًا على 70000 صورة لوجوه بشرية مسحوبة من موقع فليكر – Flickr - ، يمكنك استخدام هذه الصور في أي مشروع أو تصميم لك لأنها ببساطة لا تتوفر على أي حقوق لأنها غير موجوده ! ، هناك أيضًا إضافة لها على  برنامج Scetch إذا أعجبتك الأداة  .
اقرأ أيضًا : كمصمم جرافيك : كيف تسوق لنفسك في سوق العمل ؟
لقد وصلنا إلى نهاية المقال ... لكن هذه ليست نهاية المواضيع المختصة بالتصميم الجرافيكي ، كن على اطلاعٍ دائمًا بجديدنا عبر حفظ موقعنا في مواقعك المفضلة ونعدك بتقديم منتجٍ فكريٍ راقي ، لا تنسَ أن تبدي رأيك في موضوعنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق