خمسة أسباب قوية تدفعك إلى تعلم الفوتوشوب

الفوتوشوب أساس برامج التصميم وأبوهم الروحي والذي يدخل في معظم استخدامات التصميم ، بل حتى أن الكثير من العوام أصبحوا يُطلقون على أي صورة تم تركيبها أو أي تصميم يراه فيقول " هذه فوتوشوب " ، نظرًا لأن الفوتوشوب يمتلك شهرة واسعة اكتسبها لاستخداماته الكثيرة في أغراض التصميم ، لكن إذا كنت تعتقد أن استخدام الفوتوشوب والحاجة لتعلمه أصبحت مرهونة فقط لمصممي الجرافيك المحترفين أو مصممي الويب أو حتى مُحترفي تصميم تجربة المستخدم فأنت مُخطئ تمامًا ، فنحن في القرن الواحد والعشرين حيث الحاجة التامة لمالكي المهارات المتعددة للمساعدة في هذا التطور التكنولوجي الذي يطغى على كافة طوائف العمل ؛ لذا فامتلاك مهارة مثل احتراف التعامل مع الفوتوشوب أصبحت مطلوبة بالفعل لدى أرباب العمل أو حتى عند التوجه للعمل الحر على الإنترنت ، فإن كنت لا تملك الدافع القوي حتى الآن من أجل تعلم الفوتوشوب أو حتى تريد المنافع والفوائد الإيجابية العائدة من تعلم الفوتوشوب فأنت في المكان المناسب ... حيث في هذا المقال سنطرح لك عدة أسباب تبين لك لماذا يجب عليك تعلم الفوتوشوب .
لماذا يجب عليك تعلم الفوتوشوب ؟
لماذا يجب عليك تعلم الفوتوشوب ؟

تعلم الفوتوشوب يمنحك وظيفة جيدة

احتراف الفوتوشوب هي مهارة قوية ومطلوبة للحصول على وظيفة جيدة سواءً في سوق العمل الاعتيادي أو العمل الحر ، فإذا تحدثنا عن احتياجك له إذا كنت تسلك مسار تعلم تصميم الجرافيك أو مسار تعلم تصميم الويب فهذه الخطوة ستتخذها بالتأكيد ، وإن أرمقنا النظر في مستقبل وظائف مصمم الجرافيك وما يندرج تحته من مسمى للوظائف كتصميم الشعارات أو حتى مصمم الويب فسنجد الحاجة لهم دائمًا مطلوبة لأن التصميم هو عصب أساسي في نجاح الشركات فهم عنصر أساسي في بناء هوية الشركة وجعلها متميزة بين أقرانها من الشركات ، نجد كذلك سوق العمل الحر على الإنترنت مليء بوظائف المصممين فلو تصفحت مواقع العمل الحر على الإنترنت ستجد أن خدمات التصميم هي الأكثر على الإطلاق ، كذلك فإن وظائف المسوقين قد تتطلب منك أحيانًا معرفة جيدة بأساسيات الفوتوشوب لأنك قد تحتاج إلى تصميم منشورات للسوشيال ميديا أو تصميم صور تستخدمها في التسويق على البريد الإلكتروني أو تصميم صور مصغرة لمواضيع موقعك أو قناتك على اليوتيوب .
أيضًا فإن امتلاكك لمهارة التصميم على الفوتوشوب يعطيك المزيد من الأفضلية في سيرتك الذاتية وبالتي تقوية فرص قبولك في الوظيفة التي تطمح لها ويجعلك تبدو مميزًا في نظر أرباب العمل ومديري الموارد البشرية .

تعلم الفوتوشوب يحسن مسارك الوظيفي

إن كان لديك وظيفة بالفعل ، فإن إضافة مهارة احتراف الفوتوشوب إلى قائمة مهاراتك ستجعل قيمتك تزداد في الشركة أو المنظمة التي تعمل لديها ، لأنه سيمكنك من العمل على مشاريع إضافية وفرص لمشاريع أفضل خصوصًا لو كنت في مجال كالبرمجة ... حيث تستطيع رسم تخيل لتطبيقك أو برنامجك أو موقعك وغيرهم لتضع المخيلة التي تريدها للشكل الذي سيظهر في الأخير وهذا من شأنه أن يوفر لك ولشركتك الكثير من المال ... فلو كنت على سبيل المثال مصمم ويب ( Front-End Developer ) وتملك مهارات احتراف الفوتوشوب بجانب مهاراتك البرمجية سيساعدك كثيرًا وذلك عن تجربة شخصية ، ناهيك عن حاجتك للفوتوشوب في سوق العمل الحر على الإنترنت حيث ينصح المحترفون وذوو الخبرة دائمًا أن تجيد ولو أساسيات البرنامج فهذا سيساعدك حتمًا في الحصول على وظيفةٍ أفضل .

تعلم الفوتوشوب من أجل أغراضك الشخصية

احتراف الفوتوشوب سيمكنك من إنجاز الكثير من أغراضك وأهدافك الشخصية دون الحاجة لمساعدة شخص آخر أو حتى دفع المال لأحدهم لينجز لك ما تريد ، فستتعلم كيفية التعديل على صورك الشخصية ... فلربما تريد إزالة ذلك الشخص من الصورة أو إضافة خلفية جديدة ..... لما لا نضع بعد التأثيرات التي تُعطي للصورة طابع أفضل أو ندمج الصورة مع صورة أخرى ، كل هذا ستستطيع إنجازه في الفوتوشوب ، بالإضافة إلى تعديل صورك الشخصية يُمكنك أن تقوم بعمل صور Gif مضحكة أو حتى إيجاد فرصة للتطوع في منظمة خيرية لصناعة تصاميم لهم أو حتى مساعدة الأصدقاء في التعديل على صورهم أو إضافة بعض الكوميديا على الصور التي تستخدمها على السوشيال ميديا ، فعلى الرغم من أن الكثير يستخدم الفوتوشوب لأغراض العمل إلا أنه كذلك يُمكن استخدامه في الكثير من الأغراض الشخصية والكثير من الأغراض الترفيهية بالطبع .

تعلم الفوتوشوب يجعلك أكثر إبداعًا

التصميم على العموم من أكثر المهن الإبداعية المتواجدة في العالم ، لا أعتبره مجرد شخبطات وخزعبلات على الفوتوشوب أو الليستراتور بل هو أسمى من ذلك بكثير ، حيث يجلس المصمم أمام حاسوبه مُستلهمًا الأفكار ومُخططًا لتصميم جميل ذي فكرة إبداعية ، ليبدأ في التصميم بمحاولات لجعله متناسقًا وملائمًا ومُعبرًا عن الفكرة التي يريد إيصالها من خلال تصميمه ، فالتصميم في الأصل عبارة عن نقل رسالة المصمم لمن يرى التصميم وهنا يظهر الإبداع ، حيث يصبح الإبداع غريزة أساسية في طابع المصمم ... ويكتسبها كل من دخل ذلك المجال بحب وشغف للتطوير من مهاراته وزيادة قدراته الإبداعية ؛ لهذا صديقي فإن تعلمك للفوتوشوب يجعلك أكثر إبداعًا في حياتك عمومًا ، ستجد نفسك تحاول أن تُكمل كل شيء على أجمل وجه ، ستجد نفسك تحاول أن تفعل ذلك الشيء بشكل جديد ومختلف كل مرة ، هذه هي قوانين وانطباعات عالم التصميم التي يتركها في قلوب عشاقه ومُحبيه وما يتوجب علينا هو الانصياع والاستسلام لها لأنها حقًا ستجعلك شخصًا أفضل .

تعلم الفوتوشوب يمكنك من عرض أفكارك

كما وضحنا في السطور السابقة أن تعلم الفوتوشوب يجعلك أكثر إبداعًا ، أيضًا فذلك الإبداع سيظهر في الإمكانية التي تعرض بها أفكارك ، هل لديك فكرة وتريد التعبير عنها بصورة تنشرها على مدونتك الشخصية أو صفحاتك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي إذن فتعلم الفوتوشوب هو خيار مناسب لك ، هل لديك عدة أفكار وترى أن الإنفوجرافيك هو الخيار المناسب لطرحها يُمكنك فعل ذلك على الفوتوشوب ، هل لديك فكرة إبداعية وترغب في عمل موك أب تعرضها فيها يُمكنني إخبارك أن الفوتوشوب هو مكان مناسب لفعل ذلك ، ربما تود عمل قوالب للصور أو تصنع نمطًا جديدًا لصورك الشخصية أو عمل صور Gif أو دمج لعدة صور من أجل التعبير عن شيء محدد ، كل هذا صديقي سيُمكنك إياه تعلم الفوتوشوب فستصبح لديك خيارات عديدة من أجل عرض أفكارك بالطريقة التي تناسبك وترغب بها .
وصلنا إلى نهاية المقال ... حيث طرحنا لك عدة أسباب تدفعك إلى تعلم الفوتوشوب ، الجميل أن هذه ليست نهاية المواضيع المرتبطة بمجال التصميم ؛ لذا أدعوك لمتابعتنا للتوصل بكل جديد كذلك مشاركة المقال مع أصدقائك المهتمين بمثل هذه المواضيع القيِّمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق